lundi 14 mai 2012

اللون خراوي مثلكم

تبرتاجي صورة بروفيل تعاطفاً مع الأسرى الفلسطنيين ، أيه و من بعد ؟ خريت فيه ؟ حررت فلسطين ؟ حققت مطلب الأسرى ؟ مش كان ساندت جرحى الثورة خير و تلهيت في همك ؟ ملة بوهالي ، خمم في روحك قبل ما تخمم في غيرك، المسلمين فالحين كى في الحكاية الفارغة...إلخ 
لا أما برتجيت التصويرة خطرني بالحق متضامن مع الأسرى ، صحيح أنا حتى شي و مني قادر نعمل شي لفلسطين، الصورة ماهيش بش تزعزع الكيان الإسرائيلي   ، أما خممت و قلت كان جيت أنا أسير و نعرف إلي فما واحد بركة في العالم خمم و لو لثانية فيا ، بش نفرح و نعرف إلي أنا مش الوحيد إلي يخمم إلي هو مظلوم وعندو الحق، مش مهم شكون إلي خمم فيا نشالله يكون حتى حماص، المهم إلي تفكرني و قال كلمة في حقي. أكسيون تقول بها إلي أنا موجود و عندي حق الحياة تمثل برشة حاجات و لو كانت رمزية.
أنا مانيش مسلم بالضرورة بش نأمن إلي فما سجين مظلوم في إسرائيل، قضية فلسطين أكثر قضية عادلة اليوم في العالم و لازم الناس الكل تعرف الشي هذا، أنا انسان قبل ما نكون عندي أي دين، كون المسلمين تاجروا بها مش ذنبي ، برشة قالوا شبي الجبالي ما يخرج يندد بالكيان الصهيوني ؟ أيه أهوكة زادة بن علي في 2008 عمل 3 أيام حداد على فلسطين و العلم منكوس، أهوكة أحمد نجادي قال سأرمي بإسرائيل في البحر ، خرى فيه ! و انتوما كي قال هو اكاكا خريتو فيه ؟ الجبالي مبارح يعنق في ماكين و ينجم غدوة يندد بإسرائيل، حاجة مش صعيبة، تنجم تقول طز في أمريكا وإسرائيل زادة و تكون عميل، أما لكلهم كيف كيف ، لكلهم كذابة و منافقين. 
صحيح نحن غارقين في الخرى كما لون صورة إلي كي الخرى ، كيف وضعنا يعني، أما شنية الفرق بينكم وبين تجار الشعارات و السياسين ، إستغلتوا الفرصة بش  تحكيو على جرحى الثورة و تقولوا هذم أولى ! توا تفكرتوا جرحى الثورة عندهم أكثر من عام ! مش معناها إلي أنا ضد انكم تحكيو على جرحى الثورة ، بالعكس ، أما انك تجي ضد وضع صورة تضامن مع الأسرى بش تحط صورة جريح الثورة ، هذا ما يتسماش تفيسخ أو بالأحرى تقوحيب ؟!! معناها الوبنة السياسية نحيوها. و صحيح إلي برشة من طحانة السلطة رافعين شعار فلسطين و هذي فرصة بش تفكرهم بمواقف حكومتهم المخزية و صورة "عنقني يا ماكين" مازلت تشهد.
ناس قبل يقلك شنية الفائدة من المظاهرات ، ماك بش تخرج تنبح كي الكلب للداركم و الوضع مش بش يتبدل ، يعني بش تخراو فيه! نفس الفكرة، تنطبق على حكاية هالتصويرة المحمومة، يا ولدي قضية فلسطين قضية إنسانية و الصورة المنتشرة هي مجرد حركة رمزية و كما قال عزيز عمامي :لو كان نقدر نتضامن مع فلسطين بخيت صباتي نتضامن
في النهاية نقصولنا من تشقشيق الحناك و اعطيو كل حاجات حقها.







                                                           

2 commentaires:

  1. خريت فيه هههه إما جميلة منك مع بعض التحفظات خلاصة القول احنا مشكلتنا مع العفاطة مش مع العباد إلي تساند في فلسطين قولاً وفعلاً !!!

    RépondreSupprimer
  2. مش أول مرة تصير حكاية هكا، مع العلم أن حكاية هكا تخدمنا نحن ضدالعفاطة، ديمة هكا، خاصةً الفو بروفيل جدد ، مهم فاهمين من ربها شي، يعرفوا كان يميعوا القضايا الكل، كمشة بهايم!

    RépondreSupprimer