jeudi 3 février 2011

النهضة في تونس..( ضحك على الذقون)

رجعت حركة النهضة مع رجوع راشد الغنوشي بالهلالو في تونس خاصةً إلي هوما طلبوا رخصة عمل قانوني مبارح ( صباااااح الخييير..على بابك يا كريم) وانا واحد مالناس كمواطن تونسي مسلم نتسإل شنية في خطاب راشد الغنوشي إلي جابو جديد غير المناداة بالديمقراطية و الحرية..وبالله شنية الفرق بنو وبين الأحزاب "العلمانية"؟؟؟؟؟
أنا كمليشي تونسي مذبية في دولة لائكية تحترم كل الأديان و الأفكار و المعتقدات داخل الدولة من غير أي اقصاء و نرى إلي كل تونسي حر في دينو و إلي حب يطول لحيتو.. يطول.و إلي تحب تتحجب.. تتحجب و إلي يحب يمشي يبلعو.. يبلعو.
المشكلة إلي السيد هذا جاب الصيد من وذنوا كي يحكيلنة على دولة ديمقراطية و تحترم حرية الأفراد ( مع العلم أنهم بش يقعدوا يتيتمو على حكاية اعتقالهم و نفيهم و تشويه صورتهم..حب يلقوها سبة) ..و ما زدونا شي بطبيعة عن برنامجهم طويل الأمد(أهوكة يسايسو فينا..) يراو إلي الظروف متاع الشباب و ثقافته متسمحلوش باش يستوعب أحكام الشريعة إلي في الأخير هي غايتهم من غير ما يقعدوا يلبسونا في المسكوات. 
أنا نرى و من غير إقصاء إلي حركة النهضة.. هي حركة تعتمد سياسة المراحل (دخلوها تونس..وبش يوفوهة إيران) و إلي هي تفلم علينا بش تسترجع قاعدتها الجماهرية و بش نراوهة حاضرة بقوة في الإنتخابات البرلمانية.
حركة النهضة أنا نشبها بالإخوان المسلمين في مصر موش بالإسلام السياسي في تركيا و إلي إذا انتشرت ،بلادنا تولي كي مصر حتى طفلة معاد تمشي مش متحجبة في تونس خاطرو شي مفروض معنويا مالغزرت متاع لعباد و مش عن إقتناع.
أنا ننصح حركة النهضة بش تمشي تحل جمعية خيرلهة...خاطر اللعبة السياسية بش تتقلب عليها خاطر الشعب التونسي اليوم فيقلها .
و مازال..مازال.

1 commentaire: