dimanche 13 février 2011

"إركب في ترينو الثورة بوبلاش.."

كثرت في المدة الأخيرة الإضرابات العشوائية  متع طلاب سيدي محرز(ناس كل تعيط أمان زدني 500 مية فرانك في الشهرية ورسمني توا توا ...)  كيفها كيف الانتصاب الفوضوي إلي إحتل شوارع تونس و والعاصمة ولات تقول سوق سيدي عبدسلام  كل شي بدينار.
مطالب شرعية قامت كلها فرد ضربة  أما مش وقتها و كلها استغلالية تستغل في وضع الحكومة تحت الضرسة قاعد منعرش عن وعي و إلا لا تهز في البلاد للهاوية و إلي هي إلتفاف على مطالب الثورة و ملهيتنة عليها (مجلس تأسيسي ،نظام برلماني،إنتخابات حرة..) . 
أول ناس ركبت في ترينو الثورة بوبلاش هي البوليسية ("o0) أي البوليسية بعد ما ضربوا و هانو لعباد و فصعوا وقت إلي الرجال تعس بسكاكين ضد ميليشيات بسلاح و ما خفوش.. زادوهم  الفلوس و حب يعملولهم نقابة و هذا الكل و مش راضين علينا و شطرهم ما رجعش يخدم و إلي خدم ما يعمل شي..الحاجة إلي خلت البركجات في كل بلاصة (شكراً أيها البوليس البصاص و ربي يخلينا الجيش).
الناس هذي كلها رفعت شعار"إركب في ترينو الثورة بوبلاش.."  و قبل ما رنهاش تتكلم و لا تتجرئ تقول زدني دورو (جاهة الشيء في طبق من ذهب ).
  المشكلة إلي الشباب إلي قام بالانتفاضة و طالب بالشغل ساكت و فاهم اللعبة و يغزر لبعيد وقت ما تكمل الاصلاحات السياسية إلي هي الأولوية اخطا ألمم و الشهرية و المضربين  إلي حب يردوا الثورة من دون لا أخلاق و لا قيمة الكرامة والحرية "خبز وماء و بن علي..نفكروهم كان نساو" و إلي هما اليوم يتلفوا في مطالب الثورة الحقيقية و قاعدين يغطو عليها  .
مطالبنا الأساسية و قبل أي حوار  هي مجلس تأسيسي و دستور جديد و إقامة نظام برلماني يضمن حقوق الجميع و إنتخابات نزيهة بمراقبة دولية..و من مبعد نحكيو في مشاكل الشغل و الزيادات في ضل حكومة شرعية اختارها الشعب.
الناس الكل متفقين على الهدف البعيد من إصلاحات و غيروا أما موش بالدنأة هذي..و مازال ..مازال.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire