samedi 14 janvier 2012

14 جانفي، خرينة فيه ؟

تقريباً أكثر من عام بأيام ميلي قررت نحل هالبلوغ، و من نهرتها البلاد تهز ساق تغرق أختها، البلوغ عاطي شوية على عتبة أو دروج  ، بلوغ حلتو بش نحكي فيه على روحي بلغتي ، لقيت روحي نحكي على عباد اخرين، يسميهم العهد البائد بالظلاميين و الميليشيات، أنا جبتها برجلة و قلت بأعلى صوتي راني "ميليشي" ملخر، وقتها كانت الحرب على الحرية و نعرفو شكون عدونا...المهم مرحبا بيا مرة أخرى في البلغسبوت و شكراً "حل بلوغ". 


المقدمة الآنف ذكرها تتليفة لا غير..
الأكيد إلي برشة هبطوا لشارع الحبيب بورقيبة منكم إلي بش يحتفل ، منكم من هبط لساحة محمد علي خاطر مطالبو ما تحققتش ، منكم إلي هبط يكحل لا أكثر و لا أقل..إلخ. المهم أجواء حزبية إحتفالية تسودها روح الفرح و البهجة و العصافير تزقزق..أنا شخصياً هبط مطالباً بإستكمال الثورة التي وقفت كي سمعت الباجي قائد السبسي يصيح " تاقف غادي..تاقف غادي"، برشة ذكريات تمنيت نسترجعها اليوم أما مش مهم ، المهم كونو الأحزاب إلي جبنالها الحرية عبتنا ، قرتسنا و تبيع فينا اليوم في سوق قطر ، أمريكا وفرنسا (شكراً أيها الثالوث المرح). احزاب دخلتنا في مغالطات النقاب، الخلافة، الهوية، التطبيع...و نحنا كي العلالش تبعناها (لا استثني نفسي)، و نسينا مطالبنا "لعبوا بنا طرح شكبة عالمي". 

المهم أنا شخصيا اليوم نحتفل بذكرى ضياع الثورة المحنونة. 

فش نخرف ؟ تي رعية النهضة و التحرير هبطوا يعيطو "ربي مع الحكومة" ، "الشعب يريد تكريم الشهيد" و " تكبيييير" ، الحاصل برشة تبندير وتهليل وتكبير.. الشعب يريد تكريم الشهيد و حقوا وين ؟ الشهيد مات وحدو، ضربوا الضو؟ أين المحاسبة؟ أين هي فلسطين وقتلي تضع يدك في أكبر دولة مساهمة في تقتيل الشعب الفلسطيني مع إسرائيل ؟ التكبير ياخي يجي بطحين للقتلة و المجرمين ؟... حالة البهامة هذه في حالة إنتشار مع الأسف.  
احزاب الهانة كالمؤتمر و التكتل ، حدث ولا حرج ، احزاب باعت ناخبها مع أول منصب ، المرزوقي المناهض الأول لتعذيب و المنادي  بمحاسبة المجرمين بعثنا نيكو و إختار كرسي الرئاسة ، أما أخونا مصطفى بن جعفر الذي قال بصوت واضح قبل الإنتخابات أنه لن يتحالف مع النهضة أو غيرها كان أول من يلعق أحذية قيادات النهضة بعد فوزها.  هذا شوية من الدوسيات المسخة للأحزاب إلي تطلب في الوقت بش تبدى تخدم على روحها! ملة هذا شنوا ؟ 
 

الحاصل ما حصلنا شي (الدنيا غلات، الفساد الاداري حي لا يموت، البطالة كثروا، القناصة في ديارهم،) الهتسبوت تنحى و قعدنا فرايجية و ربي يخلينا الحكومة.


بالمختصر المفيد 14 جانفي خرينة فيه...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire